"رمية بلا رام".. خطيب العيد يصفع بشار الأسد بآية قرآنية ويصفه بـ"الجنون" على الطريقة الحمصية (فيديو)

وجّه خطيب العيد المدعو عصام المصري مدير أوقاف حمص صفعة لبشار الأسد أثناء صلاة العيد وذلك عبر تلاوته لآيات قرآنية من أواخر سورة الذاريات تتحدث عن مصير الظلمة والكافرين.

ففي موقف ينطبق عليه المثل بأنه رمية بلا رام، قرأ الخطيب المؤيد ومدير أوقاف حمص التابعة لنظام أسد في ركعة صلاة العيد الأولى وهو يأمّ بشار الأسد وأتباعه من سورة الذاريات" إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ، فَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذَنُوبًا مِّثْلَ ذَنُوبِ أَصْحَابِهِمْ فَلا يَسْتَعْجِلُونِ، فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن يَوْمِهِمُ الَّذِي يُوعَدُونَ".

ورغم أنه لايتوقع من خطيب موال وشيخ سلطان كما يسميه السوريون أن يكون قصد توجيه هذه الآيه لبشار الأسد، لكنها قد تكون رمية بلا رام وزلة لسان، خاصة إذا ما علمنا أن الخطيب نفسه دون أن يدري وصف بشار الأسد بـ" الجنون" على طريقة أهل حمص حينما قال: " سيادة الرئيس اسمح لي سعدت حمص بقدومك اليوم وصباحنا أجمل صباح بوجودك بيننا فعيد الأضحى أصبح عيدان العيد الأول هو عيد الأضحى والعيد الثاني هوي عيد أهل حمص عيد الأربعاء غدا إن شاء الله سنعيّد سوية بإذن الله".

وكما هو معروف فإن أهالي حمص يتندرون على يوم الأربعاء عندما مثلوا أنهم مجانين وأصبحوا يطرقون على الطناجر ليمنعوا المغول من دخول مدينتهم أيام الغزو المغولي لسوريا، كما تقول المرويات الشعبية، ليتخذ الحماصنة من يوم الأربعاء بعد ذلك عيدا للمجانين من باب التندر والمزاح.

وعلى عادته بممارسة الحركات الاستعراضية والاستفزازية، ذهب بشار أسد إلى جامع خالد بن الوليد أبرز رموز مدينة حمص، حيث قصفته ميليشياته ودمرته ليؤدي صلاة العيد، وقد حرص منذ وصوله إلى الحكم بسوريا عام2000 منقلبا على الدستور على أدائها أمام الكاميرات كما كان يفعل أبوه الذي وصل إلى حكم سوريا بالانقلاب أيضا عام 1970.

 وجاءت هذه الخطوة استفزازية، بعد أيام من خطوة مشابهة حين زار محل الشاورما بحي الميدان في دمشق" رفقة عائلته وتناول السندويش بطريقة "البساطة"، وهي خطوات من شأنها التغطية على الأزمات المتفاقمة في مناطق سيطرته من جهة، وفي محاولة لشرعنة نفسه أمام المجتمع الدولي بعد إدانته بجرائم حرب واسعة تجاه ملايين السوريين على مدى عقد من الزمن.

وعبر الكثير من السوريين عن غضبهم وسخطهم لأداء بشار الأسد صلاة العيد في جامع خالد بن الوليد، معتبرين أن بشار "دنّس" الجامع وكل حمص بتمثيلية صلاته في ذلك المكان، وجاء ذلك عبر تعليقات كثيرة لسوريين معارضين وثوريين على وسائل التواصل الاجتماعي، رغم أن معظم تلك الوسائل موالية.

التعليقات (7)

    تقنية التجميل فاشلة وسنراه بعد سنة

    ·منذ سنتين 10 أشهر
    بثار البعرزي يقوم بعملية تجميل لصيوان الاذنين بتقنية سيءة وفاشلة في رومانيا ورغم الحظر تم استقباله (اريد الناتو ان يرد على كذباته القذرة) وتم ايضا وضع خيط تجليس للخدود والعين بسبب الترهل وكذا الاخرس ايما وهي نفس تكتيك العجوز بوتين الذي يضع مكياج هو والبعرزي لاخفاء لون الجلد ،هذا الامر سينكشف بعد سقوط التقنية وخاصة صيوان الاذن للاهبل او الاذان المقنشة واسالوا فرزات شو معناها، البعرزي انتهى نفسيا وعضويا ولديه ولد اهبل سيمسخوه قريبا

    HOPE

    ·منذ سنتين 10 أشهر
    مهما قيل بحق هذا الشيء قليل. كيف سيقتنع السوريين بالعوده لسوريا تحت حكم شخص منطقه التشفي بالانتصار على شعب قتله بطائرات روسيه وعصابات ايرانيه وبكل وقاحه يجول كل مكان ارتكب جريمه لاثبات انه الاقوى؟ انه انتصار الخسيس وبطولة الجبان!!

    HOPE

    ·منذ سنتين 10 أشهر
    ان الله هو الرزاق ذو القوة المتين.فان للذين ظلمو ذنوبا متل ذنوب اصحابهم فلا يستعجلون.فويل للذين كفروا من يومهم الذي يوعدون. صدق الله العظيم.

    SOMEONE

    ·منذ سنتين 10 أشهر
    يا إلهي كم كثرعدد المنافقين ...يدعون أنهم يصلون لله و هم حقيقة يصلون للشيطان بدعمهم للسفاح المجرم الطائفي بشار !!

    ابوعمر الدليمي

    ·منذ سنتين 10 أشهر
    عنوان مزمجر ورنان تم وضعه على موضوع عادي جدا ان لم يكن تافه ولايوجد اي ربط بين الاثنين والغاية فقط من العنوان هو لحصد المشاهدات والانتشار بسبب موضوع سخيف

    عيوشة المأموني

    ·منذ سنتين 10 أشهر
    الله يأخذكم تكفرون بكيفكم وصلتكم لتكفير كل العالم تبا لكم ولهيك صلاة تكفيرية مهما كان الشخص المنقود امة ضحكت من جهلها الامم

    خالد

    ·منذ سنتين 10 أشهر
    اللهم دمر الطاغية المجرم بشار الأسد البهرزي وكل من يساعدها او يدعمه
7

الأكثر قراءة

💡 أهم المواضيع

✨ أهم التصنيفات